الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 منتديات إسلامية تطالب بتوجيه ضربة عسكرية لقناة الجزيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 275
تاريخ التسجيل : 27/10/2007
العمر : 29

مُساهمةموضوع: منتديات إسلامية تطالب بتوجيه ضربة عسكرية لقناة الجزيرة   السبت نوفمبر 10, 2007 2:26 pm

طالب عدد من مرتادي المنتديات التي تحمل فكر تنظيم القاعدة بتوجيه ضربة عسكرية لقناة الجزيرة الفضائية , كما ظهر على خلفية أحد مواقع الانترنت الخاصة بتلك التنظيمات عبارة "اللهم قاتل الجزيرة" فيما يصفها موقع آخر بأنها "متعاونة مع الصليبيين" .
وتدور النقاشات بين أعضاء منتديات تلك المواقع حول خلفية تركيز المحطة على إظهار انقسامات الحركات المسلحة التي تواجه الجيش الأمريكي.
وجاءت هذه التصريحات بعد أنا بثت قناة الجزيرة الفضائية تسجيلاً صوتياً لزعيم التنظيم " أسامة بن لادن " انتقد فيه الخلافات والانشقاقات الموجودة في صفوف التنظيمات المسلحة في العراق وفي مقدمتها تنظيم القاعدة.
كما اتهم "مركز الفجر للإعلام" الذي غالباً ما ينشر بيانات القاعدة قناة الجزيرة الفضائية بـ "التلاعب" بالحقائق وإظهار التسجيل وكأنه يحمل نقداً جارحاً للمسلحين.
وجاء في بيان نشره المركز على عدة مواقع إلكترونية متشددة: "بدلاً من أن تلتزم قناة الجزيرة بميثاق الشرف الصحفي والحيادية التي تدعيها بأنها قناة الرأي والرأي الآخر ، أبى القائمون عليها إلا أن يكونوا مطية الصليب وأهله ورداء لأهل النفاق وخبالة أهل العراق."
وكالة "الأسوشيتد برس" نقلت عن بعض الخبراء قولهم إن الحملة لا تستهدف القناة بقدر ما تعكس حال الصدمة التي تعيشها التنظيمات المسلحة بسبب تصريحات زعيمها الروحي والإحباط الذي يسود صفوفها بسبب الانقسامات العميقة التي بدا أن بن لادن يحاول معالجتها.
وأكد "ضياء رشوان"، وهو باحث مصري خبير في شؤون الجماعات المسلحة أن "الأمر لا يتعلق بالجزيرة، إنها الصدمة الناتجة عن مواقف بن لادن.. فللمرة الأولى يتحول بن لادن من زعيم روحي للقاعدة إلى ناقد لها، كما أنه أقر بوجود أخطاء، وهذا أمر غير اعتيادي."
من جهته رئيس التحرير في قناة الجزيرة "أحمد الشيخ" رفض الرد على الانتقادات التي طالت المحطة، مؤكداً أن التعامل مع التسجيل الصوتي لبن لادن تم بصورة مهنية وصحيحة.
تجدر الإشارة إلى أن بعض المواقع الإلكترونية أعادت عرض النسخة الكاملة للتسجيل الذي تبلغ مدته 30 دقيقة، وفيه طلب بن لادن من المجموعات المسلحة متابعة "حربهم المقدسة" ضد الولايات المتحدة، وحث سائر العراقيين على الانضمام إليهم.


[color=#ff8000]سيريانيوز
[color:6d20=#ff8000:6d20]منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://issam.ahlamontada.com
 
منتديات إسلامية تطالب بتوجيه ضربة عسكرية لقناة الجزيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: تقنيات الإستقبال التلفزيوني :: القنوات الفضائية-
انتقل الى: