الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 صراع ثلاثي على استضافة مونديال 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير عصام

avatar

المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: صراع ثلاثي على استضافة مونديال 2018   الإثنين أكتوبر 29, 2007 2:08 pm

أكدت بلجيكا وهولندا أنهما ستتقدمان رسميا بطلب استضافة مشترك لنهائيات كأس العالم 2018 يشمل مشاركة محدودة للوكسمبورغ في التنظيم بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الاثنين بإلغاء نظام التناوب، فيما أكدت الحكومة البريطانية رغبتها الحثيثة لاستضافة الحدث على أراضيها.

وكانت بلجيكا وهولندا اللتان استضافتا بطولة الأمم الأوروبية أول من استجاب بشكل ايجابي وتقدما بالعرض المشترك، وسوف تكون لوكسمبورغ جزءاً من العرض لكن مشاركتها ستقتصر على استضافة مؤتمر الفيفا، ولن تقام أي مباريات على ملاعبها ولن تنال أي بطاقة تأهل تلقائي على العكس من هولندا وبلجيكا.

وقال ألان كورتوا مدير العرض المشترك "نرحب بقرار اللجنة التنفيذية للفيفا سوف نتقدم الآن بعرض رسمي لتنظيم بطولة 2018 وتقام المباريات في هولندا وبلجيكا".

وأضاف كورتوا أن دول العرض المشترك كانت بانتظار إلغاء نظام التناوب قبل التقدم بالعرض، موضحاً "لدينا دعم كامل من حكوماتنا وسوف نلتقي مع سيب بلاتر رئيس الفيفا في الرابع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر لمناقشة الخطوات التالية".

بريطانيا مشتاقة للاستضافة
وفي بريطانيا، من المتوقع أن تتقدم الدولة بطلب لاستضافة البطولة، إذ أعربت الحكومة البريطانية عن دعمها لطلب تنظيم البطولة وسوف يناقش الاتحاد الانكليزي لكرة القدم "احتمال التقدم بعرض لاستضافة البطولة" في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وصرح جوردون براون رئيس الوزراء البريطاني أن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم لو قرر التقدم بعرض استضافة لكأس العالم فسيحظى بالدعم الكامل من الحكومة البريطانية.

وذكر براون في بيان "أنا سعيد أن الفيفا فتح باب التقدم من أجل أن تعود كأس العالم إلى انكلترا، فعند حلول عام 2018 ستكون 52 عاما قد مرت على آخر مرة نظمت فيها انكلترا نهائيات البطولة تستحق الأمة التي منحت العالم كرة القدم أن تستضيف أهم بطولة على ملاعبها".

وبدوره، قال بريان بارويك رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم "هذا ما كنا نأمل فيه وسوف نناقش الآن وضع جدول زمني للتقدم المحتمل بعرض استضافة البطولة"، وسيجتمع الاتحاد الانكليزي الأربعاء القادم لمناقشة الأمر.

إيطاليا ليست مستعدة
أما في إيطاليا فتركز السلطات الايطالية حالياً على تقليص حدة العنف الكروي بدلاً من التفكير في استضافة نهائيات كأس العالم 2018، وصرح متحدث باسم الاتحاد الايطالي لكرة القدم "في هذه اللحظة لا توجد خطط للتقدم بعرض استضافة البطولة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صراع ثلاثي على استضافة مونديال 2018
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة العالمية :: منتدى الرياضات المختلفة-
انتقل الى: