الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 التغيرات المناخية .. نوبل 2007

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the_colonnel

avatar

المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

مُساهمةموضوع: التغيرات المناخية .. نوبل 2007   الأحد نوفمبر 04, 2007 10:55 am






أعلنت لجنة نوبل النروجية أن جائزة نوبل للسلام للعام 2007 منحت يوم الجمعة الماضي لنائب الرئيس الأمريكي السابق آل غور و الهيئة التابعة للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية. وأعلنت الأكاديمية النروجية أنها قررت منحهما هذه الجائزة تكريماً لجهودهما الهادفة إلى توسيع الاطلاع حول التغيرات المناخية.
وقال رئيس لجنة نوبل النروجية أولي دانبولت ميويس إن الجائزة منحت إليهما بشكل مشترك بسبب جهودهما في مجال جمع ونشر معلومات حول التغيرات المناخية التي يثيرها البشر ولأنهما وضعا الأسس للإجراءات اللازمة لمكافحة هذه التغيرات.
[url=][/url]
وآل غور (59 عاماً) نائب الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون والمرشح سابقاً للانتخابات الرئاسية عام 2000 طرح نفسه مدافعاً عن قضايا المناخ. وقد فاز فيلمه الوثائقي «حقيقة مزعجة An Inconvenient Truth» الذي حذر من عواقب الاحتباس الحراري بجائزة أوسكار عام 2006م.
أما الهيئة حول التغيرات المناخية التابعة للأمم المتحدة فتضم حوالي ثلاثة آلاف عالم وخبراء اقتصاديين وخبراء في علم المحيطات، وتعنى بشكل خاص بمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري وآثارها.
وتقاريرها التي تأتي نتيجة مداولات دقيقة بين وفود مختلف الدول تقدم لصانعي القرار السياسيين قاعدة متينة للاطلاع على هذه الظاهرة.
ومنح الجائزة لآل غور وهيئة الأمم المتحدة من بين 181 مرشحاً هذه السنة يوجه رسالة قوية إلى المجموعة الدولية قبل أسابيع من مؤتمر بالي الذي ينعقد بين الثالث والرابع عشر من كانون الأول - ديسمبر.
ويرتقب أن يضع هذا المؤتمر خارطة طريق لالتزامات جديدة في مجال خفض انبعاثات الغازات ذات مفعول الدفيئة إلى ما بعد 2010 بعد انتهاء المرحلة الأولى من بروتوكول كيوتو.
وفي خبر متصل، قال متحدث باسم البيت الأبيض ان إدارة بوش لن تغير سياستها في مجال البيئة رغم فوز نائب الرئيس الأميركي السابق آل غور بجائزة نوبل للسلام لعام 2007.
واوضح المتحدث أن بوش يشعر بالسعادة بسبب التقدير الكبير لغور وللجنة الأمم المتحدة للتغير المناخي، إلا ان بوش لن يغير سياسته تجاه ظاهرة الاحتباس الحراري إلى سياسة مشابهة لتلك التي يتبناها آل غور. ‏
بدوره قال غور: ان فوزه بجائزة نوبل للسلام يمثل فخراً له، كما انه يمثل فرصة لزيادة الوعي العالمي بالمخاطر الناجمة عن تغير المناخ. ‏
واشادت اللجنة النرويجية التي قامت بمنحه جائزة نوبل في قرارها بجهود آل غور ولجنة الأمم المتحدة لنشر وتعزيز الوعي بالتغيرات المناخية التي يتحمل الانسان مسؤوليتها. ‏
وقالت اللجنة: ان غور ربما يكون اكثر الافراد جهداً لخلق فهم عالمي اوسع بالسبل الواجب اتباعها لمواجهة التغير المناخي من خلال محاضراته وافلامه وكتبه. ‏
وقد اعتبر وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير فوز آل غور ومجلس الامم المتحدة للبيئة (اي بي سي سي) بجائزة نوبل للسلام حافزا كبيرا لبذل اقصى الجهود في سبيل حماية البيئة من المؤثرات السلبية وخاصة من غاز ثاني اوكسيد الكربون.
واعرب شتاينماير عن امله في ان يقود تكريم آل غور والمجلس الدولي بجائزة نوبل للسلام الى انعاش وتحريك المفاوضات الدولية حول حماية المناخ.
واوضح ان قرار الاكاديمية الملكية السويدية بمنح الجائزة الى آل غور والمجلس الدولي سيكون له تأثيرات امنية وسياسية على التحديات التي تواجه البشرية في القرن الواحد والعشرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التغيرات المناخية .. نوبل 2007
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل word 2007 أو تحديثه
» للبيع ميتسوبيشي الدفع الرباعي اوت لاندر 2007
» جديد حسين الغزال حصريا2007
» الان لعبة الفيفا 2007 للتحميل كاملة
» فيلم الاكشن الرائع [Shoot 'Em Up[2007 مترجم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: <\!@#منتديات ربيع و عصام العامة#@!/> :: منتدى البيئة-
انتقل الى: